يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Powered By Blogger

أرشيف المدونة الإلكترونية

Followers

الأحد، 4 نوفمبر 2012

تغذية النحاف


تغذية النحاف
         قد يكون سبب النحافة مرضى أى عدم قدرة الجسم علي تمثيل الغذاء وامتصاصه سواء الدهون أو خلافها – أوقد قد يكون ناشئ عن الجوع وقلة كمية الطعام أو عدم إتزان الطعام مع وفرته أي سوء اختيار الغذاء أو إصابته بالطفيليات0
ولعلاج ذلك يجب الإكثار من المواد الدهنية حيث يمد الجسم بالطاقة مع زيادة كمية الطعام له مع ممارسة الرياضة والتعرض للشمس وتجب الإجهاد والإكثار من اللحوم والألبان وعلاج الطفيليات وفقر الدم إن وجد وتنبيه الشهية بتناول فيتامين "ب"0
إن النحافة الشديدة هي من أعداء الجمال وذلك لأن الوجه النحيف لايبدو جميلاً وإن كانت تقاطيعه متناسقة، كما أن الجسد النحيل المبالغ في النحول لا يمكن أن يظهر جميلاً مهما حاولت صاحبته من جهود لإخفاء الزوايا الحادة عند اللبس.
لاتحمل النحافة عادة خطورة على الصحة كما هو الحال في السمنة، ولكن لابد من التأكد من خلو الشخص النحيف من الأمراض العضوية أو النفسية المصاحبة للنحافة الشديدة.
تتعرض النحيفات لعدم انتظام الدورة الشهرية وذلك لأن الدهون الموجودة تحت الجلد تدخل في صناعة الهرمونات الجنسية وعند نقص مستواها بشكل كبير ينخفض مستوى الاستروجين ويؤثر ذلك على الدورة الشهرية التي يمكن أن تتوقف أو تصبح غير منظمة بشكل كبير.
كما يتعرض المصاب بالنحافة الشديدة لزيادة الإصابة بالأمراض المعدية وذلك لأن مستوى المناعة الذاتية ينقص عن المستوى الطبيعي.


0 التعليقات

إرسال تعليق

 
;