يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Powered By Blogger

أرشيف المدونة الإلكترونية

Followers

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

تغذية مرضي ضغط الدم


تغذية مرضي ضغط الدم 

     الامتناع عن ملح الطعام والدهون والتدخين والقهوة والشاي والإكثار من تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات كالخضروات والفاكهة مع الراحة التامة وتحاشي الانفعالات مع عدم زيادة وزن الجسم0
مريض الضغط            
          يجب عليه اتباع نظام غذائي مناسب، وخفض الوزن، وتخفيف ملح الطعام، واستخدام الزيوت النباتية في الطعام، وكذلك القيام بتمارين رياضية كالمشي -مثلاً- يجعل الأمل كبيرًا جدًّا في أن يعيش مريض الضغط حياة عادية دون أية مشاكل أو اختلاطات.
وقد يتطلب الأمر تناول دواء أو أكثر مدى الحياة، وتوجد عدة أنواع من الأدوية المستخدمة في علاج الضغط ذات المفعول الطويل، حيث تستخدم مرة واحدة أو مرتين كحد أقصى خلال اليوم، ويتم هذا بالطبع بمتابعة طبيب مختص.
إن المرضى المصابين بضغط الدم المرتفع أكثر تعرضًا لبعض المضاعفات على أعضاء الجسم المختلفة كالقلب والكلى والعينين. أما إذا عولج الضغط المرتفع معالجة فعّالة، وتمت السيطرة عليه بنجاح، فإن الصورة تصبح أكثر إشراقًا وأشد تفاؤلاً. فالمعالجة الفعّالة لارتفاع ضغط الدم تمنع حدوث أي مضاعفات أخرى.
ضغط الدم والطعام
·   قائمة العلاج الغذائى لضغط الدم المرتفع:هذه قائمة بالأطعمة وكميتها لمرضى ضغط الدم المرتفع، حيث باتباعها تعمل على خفض معدلاته أى أن الطعام هنا يكون علاج.

0 التعليقات

إرسال تعليق

 
;