يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Followers

الأحد، 7 أكتوبر 2012

النصائح الخاصه بالأم المرضع


 النصائح الخاصه بالأم المرضع :
1- الاكثار من السوائل مثل اللبن و الحساء والمشروبات المستخرجه من الشعير واللبن.ويجب الأ تقل كمية اللبن التي تتناولها المرضع يوميا عن 1 لتر  ( اومايعدلها من منتجات الألبان خاصة الزبادى والجبن القريش  ) , لسلامة العظام والأسنان للأم و الطفل .
2- يجب أن تتناول المرضع المزيد من البروتينات المركزه مثل الجبن و البقوليات واللحوم والبيض , والأ تقل الخضروات يوميا عن 3 مرات 3- حصول المرضعه على قدر كافي من الراحه و النوم فلا تقل ساعات النوم يوميا عن 8 ساعات و الأ تقل ساعات الاسترخاء و الراحه عن ساعه يوميا مع تجنب أي عوامل تثير القلق أو التوتر .
4- عدم الاكثار من الأغذيه الدسمه مع ضرورة ممارسة التمرينات الرياضيه المقويه لعضلات البطن والظهر .
5- يفضل الاكثار من الخضر والفواكه الطازجه قدر الامكان وخصوصا الخضر الورقيه واذا سلقت الخضر فلاتتخلصي من ماؤها فبه كل الفيتامنات الذائبه في الماء.
6- يفضل الاكثار من شرب عصائر الفواكه و السوائل لأن ذلك يساعد الكليتين أو التخلص من السموم الموجوده في الدم , ولتعويض الجسم عن كمية الماء التي يفقدها في لبن الرضاعه .
7- لضمان نجاح الريجيم الغذائي للمرضعات  يجب العنايه التامه بالهضم    و الامتصاص الأمثل والتمثيل الغذائي الكفء للأغذيه المأكوله .
نظام غذائي للمرضع التي تريد انقاص الوزن : 
الافطار :
2 بيضه مسلوقه أو 50 جم بطاطس مسلوقه+ ملعقة زبده او 3 لاعق فول مدمس أو عدس مدمس بملعقه صغيره من زيت الزيتون   ½ رغيف خبز أسمر أو4 شريحة توست أسمر   3 أنواع من الخضر الخضراء ومنها واحده ورقيه كالخس أو الجرجير أو الفجل   1 كوب زبادي أو منتج منتجات اللبن قليل الدسم.
الغذاء:
فنجان شوربه بدون دسم     طبق كبير سلاطه خضراء    ½ دجاجه أو 2 شرحة لحم أو 400 جم سمك أو 100 جم كبده ( ويفضل المسلوق) أو علبة تونه مصفاه من الزيت   3 ملاعق أرز أو مكرونه أو ½ رغيف خبز أسمر   فاكهه من فواكه الموسم ( كل الفواكه ما عدا المجففه منها والعنب والتين والبلح والموز )
العشاء:
1 كوب لبن أو لبن رايب +     2 فاكهه من فواكه الموسم    أو طبق كبير فروت سلاد باللبن
واليكن نظاما آخر للمرضع التي لا تعاني من السمنه :
الافطار:
قطعة جبنه أبيض ( في حجم البيضه) أو 4 ملاعق فول مدمس أو قرص طعميه   2بيضه حسب الرغبه     ¾ رغيف أسمر           خضروات ( طماطم-خيار-خس-جرجير-بقدونس-فلفل أخضر) :      كوب لبن قليل الدسم

0 التعليقات

إرسال تعليق

 
;