يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Followers

الأحد، 7 أكتوبر 2012

تغذية الحامل بـتوأم


تغذية الحامل بـتوأم
         تحتاج المرأة الحامل بتوأم إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية بمقدار 600 سعرا حرارياً في اليوم عن المقدار المعتاد عليه - بالنسبة للمرأة الحامل في طفل واحد تحتاج إلى 300 سعراً حرارياً إضافياً فقط.
والأكل الجيد يعنى تناول مقادير إضافية من البروتينات و الكالسيوم و الكربوهيدرات وخاصة الحبوب من الطحين الخالص وهذا يعنى ولادة طفل صحي بدون زيادة في الوزن له وتعرض المرأة الحامل لمشاكل صحية عديدة. وعلى المرأة الحامل أن تحرص إذا كانت تخطط للحمل أن تبدأ العناية بصحتها قبل الحمل نفسه وذلك بأخذ فيتامينات متعددة وحوالي 400 ميكروجرام من الفوليك أسيد. أما أثناء الحمل تحتاج إلى 600 ميكروجرام في اليوم , وعلى المرأة الحامل التأكد دائماً وأبداً بأن الفيتامينات التي تتناولها تحتوى على الكم الكافي من الحديد الذي يساعدها على تجنب الإصابة بالأنيميا وهى مشكلة شائعة بين الحوامل .. احتياجات المرأة الحامل من الحديد يومياً ما بين 30-60 ملجم.
شرب المزيد من الماء أثناء الحمل:
شرب المياه بوفرة شيء هام للمرأة الحامل بوجه عام، وتتزايد الكمية من الماء التي تحتاجها الأم  في حالة الحمل في أكثر من جنين .. فالتعرض للجفاف يزيد من مخاطر الولادة المبكرة وحدوث الانقباضات المبكرة أيضاً المؤدية للولادة. على المرأة الحامل أن تبقى بجانبها زجاجات للمياه للشرب منها طوال اليوم، احتياج المرأة الحامل من الماء تصل إلى حد أدنى 2لتر في اليوم.

0 التعليقات

إرسال تعليق

 
;